الأستاذ الدكتور زيد عضيبات من كلية العلوم في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا في العالم للعام 2017

5b79f1f6781eaec260c98c9318089c25

 متابعات_ هيا مسالمه 

حقق الأستاذ الدكتور زيد عضيبات عضو هيئة التدريس في كلية العلوم /جامعة البلقاء التطبيقية موقع متقدم ليكون ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا بالعالم للعام 2017 وفقا لتقييم مؤسسة كلاريفت اناليتكس (Clarivate Analytics) المنبثقة عن مؤسسة رويترز حيث حصل على عدد استشهادات (3803) ومعامل هيرش (34) وللسنة الثالثة على التوالي .

كما سجل الدكتور زيد عضيبات نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية، منجزاً علمياً تمثل في دخوله ضمن طبقة العلماء الأكثر تأثيراً في العالم، وذلك وفق تصنيف ISI Highly Cited Researchers  لعام 2015م  حيث يعد هذا التصنيف من أعلى التصنيفات العلمية ليوثق للعقول الأكثر تأثيراً على مستوى العالم ،  وتضم هذه القائمة نسبة النصف بالمائة من علماء العالم الذين يتم الإستشهاد بأبحاثهم والرجوع إليها من قبل أصحاب الإختصاص،ويتم إختيار هذه القائمة من قبل وكالة الأنباء العالمية  Thomson   Reuters  مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك ، وقد جاءت هذه النتيجة بعد مسيرة بحثية للدكتور عضيبات المتخصص بالرياضيات التطبيقية، تمثلت بنشره ما يزيد على الثمانين بحثاُ متخصصاً تناولت مواضيع الرياضيات التطبيقية . وأبحاث متخصصة في مواضيع: التفاضل والتكامل الكسري ، حلول المعادلات التفاضلية ، والتشتت والتحكم في الأنظمة غير الخطية. 

 الدكتور زيد عضيبات محرر في عدد من المجلات العلمية المحكمة المحلية و العالمية، وعضو في فرق بحثية متخصصة في الرياضيات التطبيقية . بالإضافة لحصوله على جائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا لعام 2010م خلال إنعقاد مؤتمر العالم الإسلامي لوزراء التعليم العالي وذلك عن جهوده العلمية وإسهاماته في حقل الرياضيات التطبيقية . 
      وقد تولى الدكتور زيد عضيبات عمادة كلية  العلوم خلال الأعوام 2010م ولغاية 2014م ،ومؤخراً تولى منصب نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية ، وحاصل على درجة البكالوريس من جامعة اليرموك ودرجتي الماجستير و الدكتوراه من الجامعة الأردنية . 



أترك تعليق

*